معرض صور الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير التعليم العالي في زيارة لكلية العلوم و كليةالآداب والعلوم الانسانية لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان

جرت يومه الأربعاء 5 يوليوز 2020,  بكليةالآداب والعلوم الانسانية وكلية العلوم و لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان مباراة ولوج كليتي الطب والصيدلة و طب الأسنان برسم الموسم الجامعي 2020-2021، وشارك 4034 مترشحة ومترشح في هذه المباراة موزعين هذه السنة وبصفة استثنائية على 07 مراكز بأربعة مدن وهي كالتالي:

مدينة طنجة (03 مراكز) ومركز واحد بكل من مدن: تطوان ومرتيل والعرائش والحسيمة. ورغم الظروف التي تعيشها بلادنا جراء تفشي وباء كوفيد 19، عرفت هذه المباراة مشاركة مكثفة للحاصلين على شهادة الباكالوريا من أقاليم وعملات جهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة وصلت إلى 85 % .

وفي إطار تتبعه لهذه المباراة، قام الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سعيد أمزازي بزيارة مركز الامتحان الكائن بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، حيث وقف على مجريات هذه المباراة. وخلال هذه الزيارة قدمت للسيد الوزير مختلف الشروحات حول سير هذه العملية. وقد كان السيد الوزير مرفوقا بالسيد رئيس الجامعة الدكتور محمد الرامي وطاقمه المساعد والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة الأستاذ محمد عواج ومجموعة من رؤساء المؤسسات الجامعية.

ونظرا للظروف التي تعيشها بلادنا من جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، فقد عرفت هذه المباراة تطبيقا صارما للشروط الاحترازية للوقاية، حماية لصحة وسلامة المترشحات والمرشحين ومختلف المنظمين والمشرفين على هذه العملية، كان له الأثر الإيجابي على نفوس المترشحات والمترشحون وأولياء أمورهم.

لأول مرة في تاريخها كلية آداب تطوان تنجح في تنظيم مباراة الولوج إلى كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان

جرت يومه الأربعاء 5 يوليوز 2020 بمركز كلية آداب تطوان ولأول مرة في تاريخها مباراة الولوج إلى كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان جهة طنجة تطوان الحسيمة  ،أعطى انطلاقتها السيد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبحضور السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد الرامي والسيد مدير أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة الأستاذ محمد عواج.

وقد عرفت هذه المباراة نجاحا تنظيميا كبيرا مع أخذ الاحتياطات اللازمة في ظل جاءحة كوفيد19.

إن هذه المباراة لم تكن لتنجح لولا جهود وتضحيات أعضاء اللجنة المنظمة والسادة الأساتذة والموظفين ودعم السيد رئيس الجامعة وفريقه.