فيديو.. السكتاوي: هكذا سنقدم حججنا حول موضوع تجسس الدولة المغربية على نشطاء حقوقيين

كشف الكاتب العام لمنظمة العفو الدولية فرع المغرب محمد السكتاوي في حواره مع “فبراير”، أن هناك عددا من أسماء الأعضاء بالمنظمة تعمل على جمع الحجج المتعلقة بالتجسس لتقديمها في ملفها.

وقال السكتاوي أن “أمنيستي” تدافع عن حقوق الإنسان، وأن الحكومة المغربية اليوم مطالبة بتوضيح سياستها في مجال حقوق الإنسان تجاه مواطنيها وتجاه المنزمات الحقوقية.

وشدد المتحدث في الحوار ذاته، أن “أمنيستي” تحترم كل منظمة على حدا، وتؤيد كل الجهات التي اصطفت في خطها إثر ما تعرضت له من طرف الحكومة المغربية.

وتابع أن الدفاع عن حقوق الإنسان مسؤولية الجميع داخل المجتمع، مضيفا أنه من سقط من المدافعين على حقوق الإنسان سيقع الباقي، لأن ثمار النجاح في حماية حقوق الإنسان يجنيها كل المناضلين والمناضلات.

يشار إلى أن التقرير الذي أصدرته منظمة العفو الدولية منتصف يونيو الماضي تتهم فيه الحكومة المغربية بالتجسس على الصحافي عمر الراضي، أثار ردودا غاضبا من طرف المكونات الحكومية.

وطالبت الحكومة المنظمة بالكشف عن حججها التي اعتمدت عليها في تقرير اتهامها، لتصدر “أمنيستي” بعدها تقريرا يدين لهجة الحكومة “القاصية” وعدم تقبلها لما جاء في تقريرها الأول