الأوروعربية للصحافة

نقابة “البيجيدي”: الحكومة أجهزت على القدرة الشرائية للمغاربة وتركتهم عرضة للشركات تفترسهم

اتهم محمد الزويتن الأمين العام الجديد لنقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” (نقابة حزب العدالة والتنمية) حكومة أخنوش بالإجهاز على القدرة الشرائية للمغاربة، والتنصل من وعودها الانتخابية.

وقال الزويتن في تصريحات لموقع “البيجيدي” الإلكتروني، إن الوضع الاجتماعي في المغرب لا ينبئ بالخير، خاصة مع ما تعرفه القدرة الشرائية من انحدار منذ مجيء الحكومة.

وأشار أن الحكومات في الدول الأخرى قامت بمجموعة المبادرات وسنت إجراءات عملية للحد من الغلاء، مثل تخفيض الضرائب وتخفيض هوامش شركات المحروقات، أما الحكومة فقد تركت الشعب أمام الشركات لتفترسه، وأجهزت على القدرة الشرائية للمواطنين، فالمواد تقريبا كلها ارتفعت 100 في المائة والقفة المغربية ارتفعت كلفتها.

وأكد أن النقابة سبق ونبهت الحكومة منذ أن بدأت بوادر الارتفاعات والغلاء في المواد الأساسية والمحروقات خصوصا، ولكن مع الأسف الحكومة صمت أذانها أمام ما يقع في البلاد وهذا ليس في صالح المواطنين ولا في صالح البلاد، على حد تعبيره.

وانتقد ذات المتحدث إقصاء النقابة من التوقيع على الاتفاق الثلاثي، مشيرا أن هذه المقاربة لن تجدي نفعا خاصة أنها مبنية على تأويل غير ديمقراطي لمدونة الشغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.